الشرطة تعقد محاضرات توعية للسلامة المرورية في مدارس رفات ودير بلوط في سلفيت

الشرطة تعقد محاضرات توعية للسلامة المرورية في مدارس رفات ودير بلوط في سلفيت
تاريخ النشر: 2013/04/03 - 07:15 صباحا

سلفيت – عقدت الشرطة اليوم محاضرات توعية مرورية للطلاب في مدارس بلدة  رفات وبلدة دير بلوط في محافظة سلفيت بالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي في إطار سعي مؤسسة الشرطة المستمر والهادف لرفع مستوى الوعي الأمني والمروري بصفة خاصة لدي طلاب المدارس.

من جهته أكد المقدم حقوقي محمد سوالمه أن هذه المحاضرات تندرج ضمن سلسلة محاضرات توعوية تنظمها الشرطة بمختلف المواضيع لطلبة المدارس للتعريف بدور الشرطة وأهدافها والدور الأمني الذي تقوم به في حفظ الأمن والنظام بالمجتمع وحماية الأفراد والممتلكات العامة والخاصة، ولترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية وتعزيز المشاركة من أجل مجتمع آمن يسوده الأمن والاستقرار.

وتناولت المحاضرات التي قدمها المساعد أول وليم وجيه  من  شرطة المرور، مفهوم السلامة المرورية، وإرشادات ضمن قانون السير وأهمية تطبيقه، وأوضح للطلبة الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وكيفية عبور الشارع.

واستعرض الأخطاء المُمارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية، وشارك في هذه المحاضرات  80 طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي من المدرستين .

بدورهم قدم مدراء المدارس  شكرهم لمؤسسة الشرطة على جهودها بتوعية الجيل الناشئ وخلق ثقافة القانون في أوساطهم كونهم عماد الوطن و بناة المستقبل . .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر