الشرطة : ضبط 1000 قطعة أثرية في الخليل

الشرطة : ضبط  1000   قطعة أثرية في الخليل
تاريخ النشر: 2013/04/01 - 01:03 مساءا
الخليل - ضبطت الشرطة اليوم (1000) قطعة أثرية تعود لعدة عصور مختلفة  بعد تفتيش منزلين لتجاري اثار  في بلدة دير سامت غرب مدينة الخليل .
وأشار بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام للشرطة " أنه وبناءً على توفر معلومات لدى شرطة السياحة والآثار في الخليل حول وجود عدد كبير من القطع الأثرية داخل منزلين في بلدة  دير سامت ،  تم على الفور إبلاغ النيابة العامة والتي أصدرت إذن تفتيش .
و أضاف البيان ان شرطة السياحة والآثار وبمساندة قوة من مركز شرطة اذنا  قامت بتفتيش المنزلين وخلال ذلك عثروا على حقيبة بداخلها أعداد من القطع الأثرية تم ضبطها والقاء القبض على الأشخاص المشتبه بهم ، مضيفاً انه تم التواصل مع مدير دائرة الآثار بالخليل محمد صبارنة  لمعاينة القطع وتحديد نوعها والعصور التي تعود اليها .
و من خلال المعاينة أكد صبارنة انها تعود لعصور مختلفة  ومنها تماثيل و أساور و قطع فخارية وأختام وأسرجه وخواتم وغيرها من القطع الأثرية القيمة والتي تعبر عن المخزون الثقافي والحضاري للمجتمع .
و شكر صبارنة الشرطة ممثلة بالعقيد رمضان عوض مديرها على جهودهم المميزة بملاحقة الأشخاص المشتبه بهم بالاتجار بالآثار او التعدي على المواقع الأثرية  مشيراً الى العلاقة القوية بمديرية الآثار بمحافظة الخليل .
واكد البيان انه تم توقيف المشتبه بهما لاستكمال الإجراءات القانونية لاحالتهم وملف القضية للنيابة العامة   .

م.ز


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر