الشرطة تشارك في اجتماع الجنة التوعوية للتعليم الجامع في قلقيلية

الشرطة تشارك في اجتماع الجنة التوعوية للتعليم الجامع في قلقيلية
تاريخ النشر: 2011/10/20 - 06:49 صباحا
قلقيلية – شاركت الشرطة اليوم في اجتماع الجنة التوعوية للتعليم الجامع بمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية والبلديات والجمعيات في محافظة قلقيلية ، بهدف إقرار خطة الأنشطة التوعوية لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية في المحافظة .
و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الاجتماع نظم في قاعة محافظة قلقيلية بحضور المهندس عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة ممثلا عن محافظ قلقيلية  ، إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية ومركز شرطة كفر ثلث وبيان الطبيب رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة وممثلين عن مديرية التربية والتعليم وممثلي عن المؤسسات المدنية وممثلي عن البلديات والمجالس المحلية والقروية وعن الجمعيات ذات الاختصاص في المحافظة وأعضاء لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية في محافظة قلقيلية .
و خلال اللقاء رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور وأشاد بدور المؤسسات التي تعنى بفئة المعاقين مشيرا إلى الجهود التي يقدموها في خدمة هذه الفئة والتي تشكل نسبة عالية في المجتمع الفلسطيني .
وقد تخلل اللقاء عدد من المداخلات والكلمات وجميعها أكدت على أهمية دمج فئة المعاقين في المجتمع مؤكدين على العمل الجماعي الناجح والبناء من خلال اللجنة على أعطاء هذه الشريحة المهمة في المجتمع دورها وحقها استجابة للقانون الأساسي الفلسطيني وقانون المعاق الفلسطيني .
وناقش المجتمعون الأنشطة المقترح تنفيذها خلال السنة الدراسية الحالية والتي تشمل العديد من  البرامج التوعوية للأهالي والطلاب والمدرسين وطلاب الجامعات الكليات وتشكيل لجنة صداقة من الطلبة المعاقين وغيرهم وتخصيص جزء من يوم المعاق للحديث عن المعاق ودوره في المجتمع وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى دمج المعاقين في جميع مرافق الحياة .

ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر