الشرطة والتوجيه السياسي و الوطني يعقدان ندوة دينية في ذكرى المولد النبوي الشريف

الشرطة والتوجيه السياسي  و الوطني يعقدان ندوة دينية في ذكرى المولد النبوي الشريف
تاريخ النشر: 2011/02/17 - 11:02 صباحا
طوباس – عقد التوجيه السياسي والوطني، اليوم، وبالتعاون مع مديرية شرطة محافظة طوباس ندوه دينية في مقر المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ،بحضور المقدم  خضير بني عوده مدير التوجيه السياسي و المعنوي في المحافظة و الرائد محمود عيسه مدير فرع العلاقات العامة و الإعلام في شرطة المحافظة  و الرائد مهند حطاب المفوض السياسي للشرطة و عدد من منتسبي المؤسسة الأمنية .
وذكر بيان  إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة إن مثل هذه الندوات الدينية تندرج ضمن سلسله من المحاضرات الدينية لمنتسبي الشرطة والاجهزه الامنيه في المحافظة التي من شأنها تعزز الثقة وروح الانتماء لدى منتسبي الاجهزه الامنيه وإحياء  لمختلف المناسبات الدينية .
من جهته تحدث  الشيخ حسين عمر مفتي محافظة طوباس خلال هذه  الندوة عن سيرة  الرسول صلى الله عليه وسلم ومسيرته في نشر الدين الإسلامي الحنيف، وما تعرض له خلال تلك المسيرة من أذى وصعوبات ومعوقات. وأكد الشيخ أن مولد الرسول الكريم لم يكن ميلاد فرداً واحداً ،وإنما كان ميلاد أمة وميلاداً للإنسانية وأشار أن الندوة تهدف إلى بث القيم النبيلة في نفوس منتسبي الاجهزه الامنيه من خلال التأسي بالسيرة العطرة للرسول الكريم، ونشر الفهم السليم للإسلام القائمة على التسامح ، وأوضح أن رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم جاءت لتصحيح الكثير من المفاهيم وتكريم الإنسان، ورفعته ونقلته من الانتماء للقبيلة إلى الانتماء للأمة التي أخرجها النبي عليه السلام من الظلمات إلى النور.
كما تتطرق الشيخ عمر إلى أن واجبنا وواجبكم عظيم في حق الله تعالى، وكذلك أيضا في حق ولاة أمرنا الذين وكلوا إلينا حماية وحراسة وتحفظا وحفاظا على أستتباب الأمن والاستقرار والحياة السعيدة في هذا الوطن الغالي ، مضيفا إن الله  سبحانه وتعالى أمرنا بالعبادات وأمرنا بما لا يمكن إن تتحقق هذه العبادات إلا به ألا وهو النظام والانتظام . حيث لا يستقيم أمر الأمة آلا بقائد مطاع ، مؤكدا حاجتنا للانتظام على رجل ننصحه ويصلح أمرنا كحاجتنا للطعام والشراب لأنه إذا ذهبت القيادة ذهبت التنمية والاقتصاد والأمن .
وفي نهاية الندوة أجاب  المفتي عن  بعض التساؤلات التي أثارها الحضور من منتسبي المؤسسة الأمنية .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر