الرئيس من رومانيا: هناك صعوبة في التفاهم مع حماس والتفاوض مع اسرائيل

تاريخ النشر: 2010/07/14 - 08:28 مساءا
بيت لحم -- اوضح الرئيس محمود عباس، اليوم الاربعاء، ان هناك صعوبة في التفاهم مع حركة حماس، وصعوبة في التفاوض مع اسرائيل .
وقال الرئيس عباس، في مقابلة نشرتها صحيفة جورنال ناتسيونال الرومانية في رده على سؤال أيهما أصعب التفاهم مع حماس أو التفاوض مع اسرائيل؟ فرد بالقول:" إن الصعوبة في الحالتين، نحن نريد وحدة الشعب الفلسطيني ونريد استقلال فلسطين".
واكد الرئيس محمود عباس على ان الشعب الفلسطيني وسلطته لن يكونوا أبدا طرفا في الصراع بين الولايات المتحدة الاميركية وايران.
وحول دور رومانيا في عملية السلام في الشرق الأوسط، أشار إلى أن لرومانيا علاقات ممتازة مع اسرائيل ودول عربية وحين ترغب في القيام بدور فإننا نرحب بذلك، مضيفا انه بحث خلال زيارته رومانيا مع الرئيس ترايان باسيسكو، في عدة قضايا سياسية واقتصادية وثقافية وفي الوضع الدولي، كذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وأضاف أنه تم الاتفاق على انشاء لجنة مشتركة لتشجيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين, وسيتوجه رجال أعمال رومان الى فلسطين وسيحضر الى رومانيا رجال أعمال فلسطينيون.
وفي رده على سؤال حول تقييمه للموقف الروماني خلال الحرب على غزة، قال إن رومانيا عملت باخلاص وتفهمت ما تحتاج فلسطين وما تحتاج اسرائيل, ورومانيا أكدت لنا رغبتها في رفع الحصار عن غزة وهذا ما نريده نحن".
معا

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر