الشرطة تحذر السائقين من مخاطر سوء القيادة في طريق واد النار شرقي بيت لحم

الشرطة تحذر السائقين من مخاطر سوء القيادة في طريق واد النار شرقي بيت لحم
تاريخ النشر: 2010/07/13 - 10:47 صباحا
بيت لحم – حذرت الشرطة في بيان لها اليوم السائقين من مخاطر سوء القيادة في طريق واد النار الذي يربط محافظتي بيت لحم والخليل بالمحافظات الشمالية.
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان شرطة المرور في بيت لحم أكدت على المخاطر المحفوفة بهذه الطريق مسجلةً سبعة حوادث سير خلال الأسبوعين الماضيين وقعت فيها و نتج عنها 19 إصابة وأضرار مادية كبيرة بالمركبات. حيث ان الطريق الممتدة من حاجز "الكونتينر"، بالقرب من بلدة السواحرة الشرقية وحتى مدخل بلدة العبيدية تتكون من 18 منعطف حاد، يجري العمل على توسيعها، والطريق مازالت تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي.
من جهته شكل المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم فريق من شرطة المرور لفحص مخاطر الطريق والأسباب التي أدت إلى زيادة في نسبة حوادث السير هناك. وجاء في تقرير شامل ومفصل قدمه الرائد فتحي مخامره مدير شرطة المرور، ووضع التوصيات والنصائح لسائقي المركبات.حرصا من الشرطة على خفض نسبة حوادث السير في المنطقة،
واكد التقرير على جملة من العوائق وأسباب وقوع الحوادث منها البطئ بحركة السير الناجمة عن تعطيلها او إيقافها من قبل جنود الاحتلال في حاجز الكونتينر، حركة الشاحنات الثقيلة وصعوبة التجاوز عنها، ضيق المنعطفات وخوف السائق من الانزلاق في أماكن الانحدار، وجود الحصى والأتربة بسبب مياه الإمطار او سقوطها من الشاحنات وناقلات الباطون المحملة، عدم قدرة المركبات الثقيلة من الصعود أو انزلاقها بسبب عدم وضع الغيار المناسب، آثار زيوت المركبات على الطريق يؤدي إلى انزلا قات خطيرة، عدم صيانة السياج الواقي على حواف الطريق وعدم توفر إشارات مرورية كافية
وعن زيادة نسبة الحوادث مؤخرا أفاد خبير الحوادث بشرطة المرور بان ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يؤدي الى ليونة في الإسفلت الأمر الذي يعمل على انزلاق المركبات. هذا بالإضافة إلى أخطاء وتجاوزات في القيادة.
وأشار التقرير إلى جملة من التوصيات والنصائح ستقدمها شرطة المرور للجهات المعنية ليتسنى تفادي المخاطر وحماية أرواح المواطنين تقليل نسبة الحوادث والأضرار. أبرزها قيادة المركبة بسرعة معقولة واستخدام الغيار المناسب وضرورة التزام السائق بالمسلك الأيمن من الطريق وعدم الإسراع والتجاوز الخاطئ داخل الطريق، الحفاظ على مسافة كافية بين المركبات خاصة بالصعود، عدم استخدام ضوء المركبة العالي، التأكد من سلامة فرامل المركبة.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر