الشرطة تواصل الحملة المرورية على المركبات الخاصة وتنجز 685 قضية في اريحا

الشرطة تواصل الحملة المرورية على المركبات الخاصة وتنجز 685 قضية في اريحا
تاريخ النشر: 2010/05/02 - 01:40 مساءا
أريحا - سجلت الشرطة خلال شهر نيسان الماضي 8 حوادث سير نتج عنها وفاة واحدة واكثر من 17 اصابة بليغة ومتوسطة وبسيطة وأنجزت 685 قضية في أريحا  . 
وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة انه تم تكثيف الحملات المرورية خلال الشهرالماضي ،  حيث تم فحص (1518) مركبة حجز منها (20) مركبة مشطوبة وتنزيل (7) اخرى عن الشارع لعدم صلاحيتها للسير ،  بينما تم تحرير (351) مخالفة للسائقين غير الملتزمين بالقوانين،وخاصة ان الشرطة شددت في الفترة الاخيرة من اجراءاتها ، ضد مستخدمي الهاتف النقال أثناء القيادة ،وأولئك غير الملتزمين بربط  حزام الامان .
كما صودرت  (3) دراجات نارية من اصحابها ،  لانها مشطوبة أولا تحمل التراخيص اللازمة من دائرة السير ،  كما اتلفت (3) مركبات وتسليمها لاصحابها لانها تشكل خطراً جسيما على حياة المواطنين ومستخدمي الطريق ، وفي إطار قانون المرور الفلسطيني .
من جهة أخرى أنجز قسم التنفيذ (  685 ) قضية ومذكرة قانونية خلال الشهر الماضي ، ومنها (99) مذكرة حبس لعدم دفع الدين ،و (189)مذكرة محكومية وإحضار للمحاكم ،كما  تم  تحويل(20) قضية للنيابة العامة بشكل مباشر ، ومساعدة بلدية أريحا والمجالس المحلية في تنفيذ (13) قراراً خاصاً يتعلق بالتنظيم والبناء وغيرها .
ودعا مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين المواطنين للتعاون مع الشرطة في تطبيق إجراءاتها للحد من حوادث السير، وطالب السائقين الالتزام بالقوانين وخاصة تلك المتعلقة بنقل الركاب ، واحترام الإشارات الضوئية وخطوط المشاة ، ووضع حزام الأمان، وعدم إستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ، لما يشكله هذا التصرف من خطورة على السائق والركاب ويؤدي في كثير من الأحيان لحوادث سير قاتلة .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر