الورود تملأ مقرات مؤسسة الشرطة بمناسبة يوم المرأة العالمي

الورود تملأ مقرات مؤسسة الشرطة بمناسبة يوم المرأة العالمي
تاريخ النشر: 2010/03/08 - 07:03 مساءا
محافظات – ملازم اول سامح اقحش - يُعد يوم المرأة العالمي مناسبة سنوية لتأكيد حقوق المرأة وتعزيز مطالبها بمساواة حقيقية بينها وبين الرجل وصيحة في وجه التسلط الرجولي على حساب المرأة. فالشرطة الفلسطينية لم يكن لها الا وكرمت النساء العاملات سواء في سلك الشرطة او في مؤسسات المجتمع المدني .
واحتفلت كما يحتفل العالم كل عام في الثامن من مارس/ آذار بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يعتبر تقليد سنوي بدأ قبل حوالي مائة عام. ويعود بدء الاحتفال بهذه المناسبة إلى عام 1910 تيمنا بحادثة تعرضت خلالها نسوة خرجن في نيويورك في الثامن من ارس/آذار عام 1857 في مسيرة احتجاج للمطالبة بتحديد ساعات العمل. وأصبح الاحتفال بهذا اليوم يحظى برعاية منظمة الأمم المتحدة منذ تأسيسها، حيث كان ميثاقها الذي وُقع في سان فرانسيسكو عام 1945 أول وثيقة دولية تعترف بالمساواة بين الجنسين كحق أساسي من حقوق الإنسان.
فالشرطة الفلسطينية قامت اليوم  بتوزيع الورود البيضاء للنساء العاملات في الشرطة و مختلف الوظائف الاخرى خلال جولات اعدها مدراء شرطة المحافظات  في كل من محافظات اريحا ، طوباس ، نابلس ، بيت لحم ،قلقيلية ، جنين و سلفيت  تكريما وعرفانا للمرأه الفلسطينية التي قدمت وضحت في سبيل عائلتها وبلدها
وذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان قيادات الشرطة في المحافظات بمشاركة قادة من الامن والوقائي و المخابرات العامة قاموا بتوزيع الورود ومشاركتهن في يومهن في مواقع مختلفة حيث تم تكريم مديرة مستشفى الدكتور درويش الحكومي في قلقيلية الدكتورة ميسر منصور  و الممرضات العاملات بالاضافة الى تكريم الإعلاميات في بعض الوكالات و الإذاعات في المحافظة .
وفي رام الله استقبل ضباط الشرطة  مسيرة الثامن من اذار  بالورود مهنئين المراة الفلسطينية بعيدها و التي انطلقت من وسط مدينة رام الله باتجاه دوار المنارة .
وفي محافظة اريحا و الاغوار  أهدى مدير شرطة محافظة اريحا والأغوار المقدم محمود صلاح الدين ، والمقدم هلال عبد الحق مدير الأمن الوقائي ، والمقدم أحمد سمحة مدير المخابرات العامة الورود  لجميع العاملات ومنتسبات المؤسسة الأمنية ، في حفل تكريم أقيم فرادا في مقرات المؤسسة الأمنية بالمحافظة .
اما محافظة طوباس فقد كرمت الشرطة  النساء العاملات في مديرية شرطة المحافظة وقدم مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي مقداد سليمان  التهاني والهدايا الرمزية  بهذه المناسبة .
وفي محافظة سلفيت قال المقدم علاء الشلبي مدير شرطة المحافظة خلال تكريمه للعاملات في مديرية الشرطة  أن تكريم المرأة الفلسطينية في يومها يعد تتويجا لدورها في مختلف ميادين العمل ومن ضمنها العمل الشرطي، حيث استطاعت المرأة الفلسطينية أن تشق طريقها جنبا إلى جنب مع زملائها من الرجال في شتى المجالات الأمنية.
وفيما يتعلق في محافظة بيت لحم ، فقد قدم محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل صباح اليوم التهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي للشرطيات والعاملات في المؤسسة الأمنية في محافظة بيت لحم، الجولة شملت قيادة المنطقة، مديرية الشرطة، المخابرات العامة، الأمن الوقائي، الخدمات الطبية العسكرية ومستشفى بيت جالا الحكومي،اختتمت الزيارة بمركز محور (البيت الآمن)، شاركه فيها كل من منذر عميره مدير العلاقات العامة في المحافظة والرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام بالشرطة والرائد درار مرعب مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي والنقيب منذر مساعده مدير العلاقات العامة في قيادة المنطقة.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر