إصابة 13 مواطنا واعتقال ستة خلال المواجهات التي انتشرت في القدس المحتلة

تاريخ النشر: 2010/02/28 - 03:19 مساءا

أفادت مصادر طبية في القدس المحتلة، بأن 13 مواطنا أصيبوا بحالات الاختناق وبالعيارات المطاطية التي أطلقها جنود الاحتلال صوب المواطنين المتواجدين في محيط المسجد الأقصى وفي البلدة القديمة من القدس المحتلة منذ ساعات الصباح، كما أسٍفرت المواجهات عن اعتقال ستة مواطنين.

وأعلنت المصادر الطبية إصابة المواطنة فاطمة البردي (40 عاما) بكسور في رجلها بعد إقدام جنود الاحتلال على إغلاق إحدى بوابات المسجد الأقصى على رجلها.

وأقدم جنود الاحتلال كذلك على اعتقال إحدى الطالبات المشاركات في المسيرة التي انطلقت احتجاجا على اقتحام المسجد.

وأفادت مصادر محلية في البلدة القديمة من القدس المحتلة، أنه تم أيضا اعتقال خمسة شبان خلال المواجهات المندلعة حاليا في منطقة باب الواد داخل أسوار القدس القديمة.

 وأوضح شهود عيان أنه عقب اقتحام باحات المسجد الأقصى وإقدام جنود الاحتلال على إغلاق بوابات المسجد الأقصى المسقوف، واستخدامهم السلاسل الحديدية لاحتجاز عشرات المعتصمين داخله، اندلعت مواجهات في أزقة البلدة القديمة وعند البوابات الرئيسية للبلدة القديمة، ثم انتقلت إلى أحياء رأس العمود وصور باهر.

 واعتدى جنود الاحتلال المتواجدين بكثافة داخل المسجد الأقصى على مسيرة للطالبات انطلقت من أجل التنديد بالاعتداء على المصلين داخل المسجد الأقصى، ما أدى إلى إصابة عدد منهن بحالات اختناق جراء الغاز السام الذي تطلقه قوات الاحتلال في كل مكان.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 سبتمبر 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر